Free Consultation On : +91-7744005984

الاثنين، 16 مارس 2020

زرع الخلايا الجذعية رخيص في الهند - لكن مراكز قليلة جدًا

زرع الخلايا الجذعية رخيص في الهند

وقد أظهرت عملية زرع الخلايا الجذعية ، وهي عملية يتم من خلالها إدخال خلايا جديدة في الأنسجة التالفة لعلاج المرض أو الإصابة ، واعدة في علاج أنواع مختلفة من الأمراض ، بما في ذلك بعض أنواع السرطان. ومع ذلك ، هناك 10-11 مركزًا فقط في الهند حيث يمكن القيام بذلك ، كما يقول لاليت كومار ، أستاذ علم الأورام الطبي في معهد عموم الهند للعلوم الطبية (AIIMS) هنا.

أخبر كومار IANS أن عملية زرع الخلايا الجذعية يمكن أن تكلف ما يصل إلى 1 كرور روبية (حوالي 223000 دولار أمريكي) في الخارج ، اعتمادًا على نوع الإجراء ، ويطلب من المريض إيداع المبلغ الكامل قبل الزرع.

وبالمقارنة ، في الهند يكلف 10-20 روبية في المستشفيات الخاصة ، بينما في المستشفيات الحكومية أرخص بكثير - 3-6 روبية - اعتمادًا على نوع الإجراء.

وفقًا لـ كومار ، أظهر زرع الخلايا الجذعية نجاحًا بنسبة 50 في المائة في علاج أنواع معينة من السرطانات وأكثر من ذلك في حالات رئيسية أخرى مثل الثلاسيميا بيتا ، واضطراب الدم الوراثي ، وفقر الدم اللاتنسجي ، وهي حالة لا ينتج نخاع العظام فيها خلايا جديدة كافية تجديد خلايا الدم. أظهر زرع الخلايا الجذعية نجاحًا بنسبة 70-80 في المائة في علاج الأمراض غير الخبيثة مثل فقر الدم اللاتنسجي.

يمكن أخذ الخلايا الجذعية من الأشقاء أو أفراد الأسرة بعد مطابقة الأنسجة ، المعروفة باسم زرع خيفي ، من دم المريض ، المعروف باسم زرع ذاتي أو يمكن حصاده من الحبل السري لحديثي الولادة ، وهو مصدر غني لهذه الخلايا.

من بين المستشفيات الرئيسية التي تقوم بعمليات زرع الخلايا الجذعية AIIMS ومستشفى الجيش في العاصمة ومركز تاتا التذكاري ومستشفى جاسلوك في مومباي و CMC في بلدة فيلور في تاميل نادو. وقال إن هناك أكثر من 500 مركز في العالم يتم فيها زرع الخلايا الجذعية.

وقال كومار "يتم إجراء حوالي 500 عملية زرع للخلايا الجذعية في الهند خلال عام وهو صغير جدًا مقارنة بالحاجة. نحن بحاجة إلى العديد والعديد من المراكز في الهند".

وقال إن الهند تحتاج أيضًا إلى إنشاء المزيد من بنوك الخلايا الجذعية وتسجيل الجهات المانحة ، كما هو الحال في الغرب ، مع معلومات كاملة مثل فصيلة الدم ومطابقة الأنسجة لتسهيل المطابقة لإجراء الخلايا الجذعية.

"سجل المتبرعين مفيد عندما لا يمكن العثور على تطابق في عائلة المريض لزرع الخلايا الجذعية."

إلى جانب إنشاء المزيد من مراكز زرع الخلايا الجذعية أو تخصيص كتلة حصرية في المستشفى لهذا الغرض ، هناك حاجة إلى المزيد من الأطباء المدربين وكذلك موظفي المستشفى ، كما يشعر.

وقال "يجب أن يكون هناك وعي أكبر بين الأطباء حتى يحيلوا المرضى في الوقت المناسب لعملية زرع الخلايا الجذعية".

قال كومار أن هناك معدل نجاح أفضل في حالة الثلاسيميا إذا أحال الطبيب المعالج المريض لعملية زرع الخلايا الجذعية في وقت مبكر.

وأضاف أنه يجب نشر المزيد من الوعي حول الإجراء بين أسرة المريض والمجتمع.

"هناك نقص في الوعي حول زرع الخلايا الجذعية بين الناس. طلب ​​الكثير من الناس التبرع بالخلايا الجذعية ، حتى بين أسرة المريض ، يشعرون أنها ستضعف من خلال التبرع. وهذا صحيح أيضًا بين المتعلمين.

قال كومار: "التبرع بالخلايا الجذعية يشبه التبرع بالدم".

يحتوي AIIMS على جناح زرع الخلايا الجذعية في الطابق السابع من قسم السرطان. قال الطبيب إن هناك تسعة أسرّة ، وهي ممتلئة بشكل عام.

يقوم المستشفى بحوالي خمسة إجراءات في الشهر. لإجراء يسمى خيفي، حيث يتم استخدام أنسجة متبرع مشابهة وراثيا ، مثل شقيق أو حتى متبرع غير ذي صلة ، يجب توخي الحذر الشديد قبل العملية وبعدها.

في بعض الحالات ، على الرغم من التطابق مع المتبرع ، يمكن للمريض رفض الكسب غير المشروع. ثم ينطوي على عملية طويلة من إعطاء مثبطات المناعة ، أو الأدوية التي تساعد على منع رفض الأعضاء في عمليات الزرع وتقليل الالتهاب ، أو المنشطات لمساعدة المريض في قبول عملية الزرع ، على حد قوله.

مركز العلاج بالخلايا الجذعية في الهند
البريد الإلكتروني - contact@stemcelltherapyinindia.com
رقم الجوال - +91-7744005984

0 comments:

إرسال تعليق