Free Consultation On : +91-7744005984

الأربعاء، 11 مارس 2020

العلاج بالخلايا الجذعية لمتلازمة داون في الهند


نظرة عامة:

متلازمة داون هي مرض كروموسومي يسبب تلفًا في النمو البدني والمعرفي للطفل. هذا هو السبب الأكثر شيوعًا للتخلف العقلي بين الأطفال. يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة داون من ميزات نموذجية مثل الوجه المسطح والرقبة القصيرة. تجلب هذه الميزات كل الاختلاف في الخصائص من شخص لآخر. إنها حالة مدى الحياة. ولكن مع الرعاية والدعم المناسبين ، يمكن للأطفال المصابين بمتلازمة داون أن يكبروا ليحصلوا على حياة صحية ومنتجة.

الأسباب:

تحتوي الخلايا البشرية بانتظام على 23 مجموعة من الكروموسومات. ينشأ كروموسوم واحد في كل زوج من والدك ، والآخر من أمك.

يحدث اضطراب النزول عند حدوث انقسام غير طبيعي في الخلايا ، بما في ذلك كروموسوم 21. هذه الشذوذات الانقسام الخلوي تجلب كروموسوم إضافي كسري أو كامل 21. هذه المادة الوراثية الإضافية مسؤولة عن تسليط الضوء على العلامات التجارية والقضايا التنموية لمتلازمة داون. يمكن أن يتسبب أي من الأصناف الجينية الثلاثة في متلازمة داون:

الأعراض:

الأعراض الأكثر شيوعًا عند الأطفال المصابين بمتلازمة داون هي:
ملامح الوجه المميزة مثل الوجه المسطح ، وانحراف العينين ، والأذنين الصغيرة ، ومنطقة الرقبة القصيرة ، والذراع الصغيرة ، والساقين ، والفم.
تجاعيد عميقة وحيدة عبر الجزء الأوسط من راحة اليد
أخدود ثني واحد للإصبع الخامس
توتر العضلات والمفاصل المتذبذبة
براعة دون المستوى الطبيعي

متلازمة داون: علاج الخلايا الجذعية

يقترب الطب التقليدي للمساعدة في إدارة الأعراض المرتبطة به ويساعد على تحسين الكفاءة البدنية والفكرية للطفل ، وإعادة تأسيس المريض في الحياة اليومية. العلاج بالخلايا الجذعية في متلازمة داون هو عكس ذلك تمامًا ، ويستهدف تحفيز آليات الإصلاح وعلاج ضعف القلب في الأنسجة العصبية مصحوبًا بإدارة حالات الضعف التي تظهر في الأشخاص المصابين. تم اقتراح العلاج بالخلايا الجذعية باستخدام نخاع العظام المشتق من الخلايا أحادية النواة كمنهج علاجي يفيد العديد من الأمراض العصبية.

بيانات المتصل


البريد الإلكتروني: contact@stemcelltherapyinindia.com

اتصل وواتس اب: +91 7744005984

استفسار مباشر - انقر هنا

شاهد فيديو قصة نجاح مرضانا

مريضة نيجيرية عن علاج ابنها البالغ من العمر عامين للخلايا الجذعية


0 comments:

إرسال تعليق